وزير التخطيط يرأس اجتماعا مشتركا لوزارتي النفط والمالية حول تحديد آلية ضريبية للمنتجات النفطية

  • A+
  • A-

 تايتل نيوز -  


ترأس نائب رئيس مجلس الوزراء ، وزير التخطيط، الدكتور محمد علي تميم، اليوم، الاربعاء، اجتماعا مشتركا بين الشركة العامة لتوزيع المنتجات النفطية، في وزارة النفط، والهيأة العامة للضرائب في وزارة المالية.


وأشار الوزير بحسب بيان الوزارة إلى أن هذا الاجتماع، جاء بناء على توجيه رئيس مجلس الوزراء، محمد شياع السوداني، لايجاد الية ضريبية مناسبة، للمنتجات النفطية، في ضوء نسب الدعم التي تقدمها وزارة النفط، للمعامل والمصانع، ومنها معامل الطابوق والجص والاسفلت والأصباغ ، مؤكدا أهمية دعم المنتج الوطني وأن الحكومة ملتزمة بهذا الدعم من أجل سد الحاجة المحلية وخفض معدلات الاستيراد عبر تحقيق الاكتفاء الذاتي من خلال وضع اليات تتلاءم بين حجم الدعم المقدم من الحكومة، وبين المخرجات الانتاجية للمعامل، وبين حاجة السوق.


وشهد الاجتماع مناقشات مستفيضة حول كميات وأنواع المنتجات النفطية، المقدّمة للمعامل والمصانع، والمخرجات الانتاجية لتلك المعامل، والاليات الضريبية المفروضة عليها.


وحضر الاجتماع مدير عام توزيع المنتجات النفطية، حسين طالب ومعاون مدير عام الهيأة العامة للضرائب هيام محمد علي، وعدد من رؤساء الاقسام في الدائرتين ".