العتبة العباسية المقدسة: نجاح الخطط الخدمية والصحية الخاصة بيوم عرفة و عيد الأضحى

  • A+
  • A-

 تايتل نيوز -  كربلاء


 أعلنت العتبة العباسية المقدسة، نجاح خطتها الأمنية والخدمية والصحية الخاصة بزيارة يوم عرفة وعيد الأضحى المبارك.


وقال عضو مجلس ادارة العتبة جواد الحسناوي، إن أقسام العتبة المقدسة كافة استنفرت جهودها خلال أيام زيارة عرفة وعيد الأضحى المبارك وقدمت مجموعةً من الخدمات للزائرين الوافدين من داخل العراق وخارجه لاداء مراسم الزيارة.


وأضاف، أنه داخل الصحن الطاهر أشرف قسم رعاية الصحن وشعبة الحرم الشريف وشعبة الخدم، على توفير آلاف المصاحف وكتب الزيارة والمتارب وتنظيم حركة الزائرين داخل المرقد الطاهر، فيما أشرفت ملاكات قسم ما بين الحرمين الشريفين والأقسام الساندة على تنظيم حركة الزائرين خارج الصحن الشريف، كذلك تقديم العديد من الخدمات الأخرى.


وأوضح، أن قسم المضيف وفّر مئات الآلاف من وجبات الطعام للزائرين الوافدين إلى مدينة كربلاء ، عبر منافذه الموجودة داخل مركز المدينة وخارجها، وعمل قسم الشؤون الدينية على تنظيم مجموعةً من الفقرات والأنشطة الخاصة بيوم عرفة، منها المحاضرات الفكرية المقدمة للزائرين في الصحن الشريف ومحطات الاستفتاءات الشرعية الخاصة بالإجابة عن أسئلة الزائرين.


وعلى مستوى الخدمات الصحية بين الحسناوي، أن قسم الشؤون الطبية ومركز الكفيل للصحة والسلامة قدما طيلة الأيام الماضية الخدمات الصحية لالآف الزائرين، ودخلت ملاكاتهما في استنفار تام في أيام الزيارة وعيد الأضحى.