السعودية تعلن تسليم وثيقة البرنامج الزمني لموسم الحج المقبل

  • A+
  • A-

 تايتل نيوز -  متابعة 

أعلن وزير الحج والعمرة السعودي توفيق بن فوزان الربيعة، اليوم الأربعاء، تسليم وثيقة الترتيبات الأولية والبرنامج الزمني لموسم حج عام 1446 الهجري، ضمن جملة من الخطوات التطويرية لموسم حج العام المقبل، وعلى رأسها منصة "نُسُك مسار" لتعزيز التحول الرقمي في خدمة ضيوف الرحمن.

وقال الربيعة، في تصريح صحفي، إن "هذا العام شهد إطلاق أهم المبادرات بقيادة وزارة الداخلية ووزارة الحج والعمرة وهي حملة (لا حج بلا تصريح) للحد من ظاهرة المخالفين، وقد حققت أهدافها بكل نجاح، حيث لم تردنا أي شكاوى عن وجود حجاج مخالفين داخل مساكن أو مخيمات الحجاج النظاميين، كما تم إطلاق (بطاقة نسك) التي تحتوي على المعلومات الخاصة بالحجاج والخدمات المقدمة لهم".

وبين الربيعة، في حفل ختامه مسك لتكريم الجهات المتميزة وتسليم وثائق حج 1446هـ وإعلان الفائزين بجائزة لبيتم، بمقر وزارة الحج والعمرة، بمكة المكرمة، عن جُملة من الخطوات التطويرية لموسم حج العام المقبل تضمن صحة وسلامة الحجاج وتسهيل أداء نسكهم بيسر وطمأنينة.

ونبه الربيعة، أن "هذا النجاح كان بفضل الله، ثم دعم وتوجيه الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود ـ والمتابعة الدقيقة من رئيس مجلس الوزراء الأمير محمد بن سلمان".