التجارة توجه بمتابعة إجراءات حماية خزين المواد الغذائية من الامطار

  • A+
  • A-

 تايتل نيوز -  



وجهت وزارة التجارة اليوم الإثنين، الفرق الرقابية  في عموم المحافظات لمتابعة إجراءات حماية الخزين من مياه الأمطار. 

وقالت الوزارة في بيان تلقته "تايتل نيوز"، “استتفرت دائرة الرقابة التجارية والمالية  فرقها الرقابية في عموم المحافظات لمتابعة إجراءات شركات الغذاء المتخذة في حماية الخزين من المواد الغذائية بالنظر لتعرض البلاد لموجة من الأمطار وسوء الأحوال الجوية “. 

بدوره مدير عام الدائرة رياض مهدي الموسوي أوضح أنه  “ تم توجيه كافه الفرق الرقابية بعموم المحافظات بإجراء عملية المتابعة الميدانية لكافة فروع شركات الغذاء واجراءاتهم المتخذة بخصوص حماية المواد الغذائية خصوصًا بعد موجة الأمطار التي تشهدها البلاد “. 


واشار أنه تم “خلال عمليات المتابعة التأكيد  على اتباع الطرق العلمية في توظيب المواد الغذائية مع ضرورة اجراء الصيانة الدورية للمخازن ومعالجة أي ضرر فيها وبالسرعة الممكنة فضلا عن الإسراع بعملية تجهيز مفردات السلة الغذائية للوكلاء لضمان انسيابية توزيعها على المواطنين”. 


وشدد على" أهمية التعاون والتنسيق المستمر بين الاجهزة الرقابية والتنفيذية في اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية التي تسهم في حماية الخزين الغذائي وتحقيق الامن الغذائي للبلد”. 


وفي ذات السياق تابعت اللجان الرقابية أهم الإجراءات المتخذة في حماية محصول الحنطة والمخزون داخل السايلوات مع التشديد باتخاذ إجراءات وقائية تضمن الحفاظ على هذه المادة وعدم تعرضها لمياه الأمطار .