السوداني ومحافظ المثنى يبحثان ملف المشاريع الخدمية الخاصة بالمحافظة

  • A+
  • A-

 تايتل نيوز -  بغداد 

أكد  رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني اليوم الاثنين ،ضرورة كشف أية حالة فساد في المشاريع الخدمية، وإحالة الملفات ذات العلاقة إلى الجهة القانونية المختصة بمكافحة الفساد

وذكر المكتب الإعلامي للسوداني في بيان تلقته تايتل نيوز أنه "

استقبل رئيس مجلس الوزراء  محافظ المثنى  مهند عبد علي العتابي، ورئيس مجلس محافظة المثنى  أحمد محسن آل دريول".

وأضاف "جرى ،خلال اللقاء، متابعة الشأن الخدمي والاقتصادي للمحافظة، إذ اطلع سيادته على عرض شامل عن أداء الأجهزة الخدمية في المثنى، وموقف المشاريع التي تمسّ حياة المواطنين، وملاحظات  المحافظ ورئيس مجلس المحافظة بهذا الإطار".

وبحسب البيان "وجّه السوداني بأهمية توخي الدقة والنزاهة في إعداد الكشوفات والجداول الكمية المتعلقة بالمشاريع الخدمية، واتباع السياقات القانونية والوضوح في إحالتها إلى التنفيذ، كما وجّه بمعالجة بعض العقبات والمتطلبات الخدمية التي قدّمها السيدان محافظ المثنى ورئيس مجلس المحافظة".

وأكد  رئيس مجلس الوزراء " أهمية التعاون الكامل مع اللجان التدقيقية والفنية التي وّجه سيادته بتشكيلها، وأن تباشر عملها في المحافظة".

وفي إطار استكمال أركان الإدارات في الحكومة المحلية، شدد " على ضرورة اعتماد معايير فنية ومهنية في تكليف المسؤولين عن المفاصل الخدمية والوظيفية في المؤسسات العامة بالمحافظة، والابتعاد عن المحاصصة والميول السياسية في اختيار شاغلي المسؤوليات، إضافة إلى أهمية العمل بروح الفريق الواحد، ووضع هدف خدمة أبناء المحافظة هدفاً واجبَ التنفيذ".