روابط "هكر" على تيليجرام تدعي تسريب أسئلة البكالوريا

  • A+
  • A-

 تايتل نيوز -  



حذر المركز العراقي لمحاربة الشائعات، اليوم الأحد، طلبة السادس الاعدادي من الانسياق وراء منصات على تطبيق "تيليجرام" تدعي تسريب الاسئلة لامتحانات "البكالوريا"، وفي حقيقتها روابط وهمية ملغمة تهدف الى سرقة معلوماتهم وصورهم الشخصية. 

وقال المركز، في بيان صحفي، تلقته "تايتل نيوز"، إن "قسم الرصد، لاحظ بالتزامن مع بدء امتحانات السادس الاعدادي انتشار روابط وهمية لمجموعات (كروبات) تدعي نشر الأسئلة الوزارية مسربة قبل موعد الامتحان بساعات معدودة".

وأضاف المركز، أنه "بعد التدقيق، وإحالة بعض الروابط للقسم التقني، تم فحصها والكشف عن أنها ملغمة وتتسبب باختراق أجهزة من يضغط عليها، وتسرب جميع ملفاته ومن بينها الصور الشخصية". 

وأشار المركز إلى ضرورة أن ينتبه الطلاب والطالبات إلى خطورة هذه الروابط، كي يحافظوا على معلوماتهم وصورهم من التسريب الذي قد يتحول لاحقا الى وسيلة للابتزاز الإلكتروني، كما حصل في السابق، وراح ضحيته العديد من الفتيات. 

ودعا المركز، هيئة الإعلام والاتصالات إلى متابعة هذه المنصات، وغلقها فوراً، فيما يجب على الأجهزة الأمنية المختصة بالأمن السيبراني أن تتابع هذا الملف، لأنه يقع ضمن إطار الجرائم الالكترونية، وتهدد الأمن المجتمعي العراقي.

وتوجه بدءا من صباح يوم أمس السبت، مئات الآلاف من طلبة السادس الاعدادي بجميع فروعه لأداء الإمتحانات الوزارية