"أنصار الله" تعلن استهداف 3 سفن مرتبطة بإسرائيل في 3 بحار

  • A+
  • A-

 تايتل نيوز -  متابعة 

أعلن المتحدث العسكري لجماعة "أنصار الله" اليمنية، يحيى سريع، اليوم الجمعة، بأن "القوات المسلحة اليمنية نفذت 3 عمليات نوعية على 3 سفن في 3 بحار".

وقال في بيان: "انتصارا لمظلومية الشعب الفلسطيني وردا على العدوان الأمريكي البريطاني على بلدنا واستجابة لمطالب شعبنا العزيز وأحرار أمتنا الإسلامية، نفذت القوات المسلحة ثلاث عمليات نوعية على ثلاث سفن".

وأوضح أن "العملية الأولى استهدفت سفينة "MSC ALEXANDRA" الإسرائيلية في البحر العربي بعدد من الصواريخ الباليستية".

وأشار إلى أن "العملية الثانية وفي إطار المرحلة الرابعة من التصعيد نفذتها القوات البحرية وسلاح الجو المسير والقوة الصاروخية في عملية مشتركة استهدفت سفينة " YANNIS" التابعة لشركة "Eastern Mediterranean Maritime" اليونانية أثناء مرورها من البحر الأحمر وكانت الإصابة دقيقة".

موضحا أن "عملية الاستهداف جاءت بعد قيام ثلاث سفن تابعة لذات الشركة بالوصول إلى موانئ فلسطين المحتلة وذلك في تاريخ الرابع من مايو والخامس من مايو الجاري".

وتابع سريع: "أما العملية الثالثة فقد قامت القوة الصاروخية باستهداف سفينة "ESSEX" الإسرائيلية بعدد من الصواريخ في البحر الأبيض المتوسط أثناء قيامها بانتهاك قرار حظر الدخول إلى موانئ فلسطين المحتلة".

وقال المتحدث: "نجدد تحذيرالشركات التي تتعامل مع الكيان بأن سفنها وبغض النظر عن وجهتها ستتعرض للاستهداف ضمن منطقة العمليات المعلن عنها".


ووفقا له فإن "القوات المسلحة اليمنية ماضية بكلّ عزم وإيمان في تنفيذ المرحلة الرابعة من التصعيد انتصاراً لمظلومية الشعب الفلسطيني وحتى يتوقف العدوان ويرفع الحصار عن الشعب الفلسطيني في قطاعِ غزة".