ملك البحرين: هناك اتفاق عربي على ضرورة عقد مؤتمر للسلام لحل مشكلة الشرق الأوسط

  • A+
  • A-

 تايتل نيوز -  متابعة 


أكد ملك البحرين، حمد بن عيسى آل خليفة، اليوم الخميس، أن بلاده تقدمت بطلب إلى روسيا لتدعم عقد مؤتمر للسلام حول مشكلة الشرق الأوسط.

وقال الملك البحريني خلال المباحثات مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين: "هناك اتفاق كامل بين الدول العربية على ضرورة عقد مؤتمر للسلام لحل مشكلة الشرق الأوسط، وروسيا هي الدولة الأولى التي ناشدناها لدعم عقده، وذلك لأن روسيا الدولة الأكثر تأثيرًا على الساحة الدولية".

وأشار ملك البحرين إلى أن البحرين تدعم تطبيع العلاقات مع إيران.

وفي وقت سابق من اليوم، اجتمع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، مع ملك البحرين حمد بن عيسى، في العاصمة الروسية موسكو، حيث بحث الجانبان عددا من القضايا.

وكشف الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، خلال اجتماعه مع ملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة، عن اتجاهات جيدة في تطوير التعاون التجاري بين البلدين.

وفي بداية اللقاء، أشار الرئيس الروسي إلى أنه في عام 2025 سيحتفل البلدان بالذكرى الـ35 لإقامة العلاقات الدبلوماسية.

وكان الملك قد وصل إلى روسيا في زيارة رسمية، يوم أمس الأربعاء، وفي المفاوضات، يعتزم الرئيسان مناقشة حالة وآفاق التعاون الثنائي في المجالات التجارية والاقتصادية والطاقة والإنسانية، بحسب ما أفادت الخدمة الصحفية للكرملين.

ومن بين القضايا المطروحة على جدول الأعمال أيضًا القضايا الدولية، بما في ذلك الوضع في الشرق الأوسط، مع الأخذ في الاعتبار رئاسة البحرين لجامعة الدول العربية.