العراق وتونس يوقعان مذكرة تعاون بيئي

  • A+
  • A-

 تايتل نيوز -  بغداد 


وقع وزير البيئة نزار ئاميدي، اليوم الأحد، مذكرة تعاون بيئي بين العراق وتونس لتحسين جودة البيئة وتعزيز التنمية المستدامة.

وذكرت وزارة البيئة في بيان تلقته تايتل نيوز: أن "وزير البيئة وقع مع وزير الخارجية  في الجمهورية التونسية مذكرة تفاهم بهدف تعزيز التعاون وتبادل الخبرات في مجال حماية البيئة بين البلدين التي جرى توقيعها  في دار الضيافة ببغداد"، لافتة الى أنه "تأتي هذه الخطوة في إطار سعي الجانبين لرفع مستوى الوعي البيئي وتحقيق التنمية المستدامة".

وقال ئاميدي خلال استقباله وزير الخارجية التونسي مختار الهمامي - بحسب البيان أن "المذكرة تهدف إلى تعزيز التعاون الثنائي في مجال البيئة بمراعاة المصلحة المشتركة واحترام خصوصيات السياسات البيئية في كل بلد، وتهدف إلى  تحسين جودة البيئة وضمان الرفاهية للأجيال الحالية والمستقبلية"، مبينا أن "مجالات التعاون بين الطرفين ستتضمن مراقبة نوعية المياه الداخلية والساحلية، ومعالجة مياه الشرب والصرف الصحي بشكل صحي وآمن، بالإضافة إلى إدارة النفايات وتطوير منظومات معالجتها للحفاظ على البيئة والصحة العامة".

وأوضح أن "توقيع هذه المذكرة يعتبر خطوة إيجابية نحو بناء شراكة بيئية قوية بين العراق وتونس، وتعزيز التعاون الثنائي في مجال البيئة والتنمية المستدامة لصالح البيئة والمجتمعات في البلدين".