وسائل إعلام: دوي صافرات الإنذار في شمال إسرائيلي تخوفا

  • A+
  • A-

 تايتل نيوز -  متابعة

سُمع دوي صافرات الإنذار في مستوطنات الشمال الإسرائيلي، اليوم الخميس، تخوفا من تسلل طائرة مسيرة من الجنوب اللبناني، بحسب وسائل إعلام إسرائيلية.

وذكرت صحيفة "إسرائيل اليوم"، مساء اليوم الخميس، أنه "سُمع دوي صافرات الإنذار في مستوطنة كريات شمونة الإسرائيلية عند الحدود الشمالية مع لبنان، وذلك تخوفا من تسلل طائرة مسيرة من لبنان".

وأوضحت الصحيفة، على موقعها الإلكتروني، أن "دوي صافرات الإنذار لم يتوقف عند حدود مستوطنة كريات شمونة وحدها وإنما امتد إلى مستوطنات أخرى في الشمال الإسرائيلي".

وفي وقت سابق من اليوم الخميس، صرح رئيس بلدية المطلة الإسرائيلية، إن حكومة بنيامين نتنياهو، تخلت عن مستوطنات الشمال.

ونقلت إذاعة الجيش "الإسرائيلي" عن ديفيد أزولاي، رئيس بلدية مستوطنة المطلة الواقعة شمالي إسرائيل، أن حكومة بنيامين نتنياهو قد تخلت عن مناطق الشمال، فيما أضاف أزولاي أن الحكومة الإسرائيلية قد أخذت أرضا صالحة وقابلة للزراعة والسياحة وسكانا طيبين، وقررت التخلي عن هذا المكان، وتشتيت السكان وتفريقهم.

وفي السياق نفسه، جدد رئيس حزب "يسرائيل بيتنو" الإسرائيلي، أفيغدور ليبرمان، اليوم الخميس، مطالبته بسيطرة إسرائيل على جنوب لبنان حتى نهر الليطاني.

ونقلت إذاعة جيش الاحتلال الإسرائيلي، صباح اليوم الخميس، مقابلة مع ليبرمان، جدد من خلالها مطالبته الحكومة الإسرائيلية بالسيطرة على الجنوب اللبناني حتى نهر الليطاني، بدعوى أن هذا الأمر "سيمنح بيروت حكومة تمارس من خلالها سيادتها على الأراضي اللبنانية"، وفق وصفه.