التبادل التجاري والمياه أبرز ملفات لقاء المندلاوي والسفير التركي

  • A+
  • A-

 تايتل نيوز -  





جدّد  النائب الأول لرئيس مجلس النواب محسن المندلاوي اليوم الخميس، دعوته بضرورة تبني الدول العربية و الإسلامية موقفا قويا وموحدا وعاجلا يُسهم بوقف جرائم الإبادة الجماعية التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني على يد الاحتلال الاسرائيلي في غزة. 

وقال المكتب الإعلامي للمندلاوي في بيان تلقته "تايتل نيوز" إن النائب الأول لرئيس مجلس النواب استقبل السفير التركي علي رضا كوناي". 


وذكر البيان أن "الجانبان بحثا نتائج الاجتماعات المشتركة بين الحكومة العراقية والجانب التركي بهدف تنظيم التبادل التجاري وما تمخض عنه من إجراءات تسهم في استقرار السوق المحلية وأسعار صرف العملات ، و التأكيد عن تسهيل إجراءات منح سمات الدخول " الفيزا " بين البلدين والاسراع في تنفيذ مشروع طريق التنمية الاستراتيجي لما له من اهمية اقتصادية واستثمارية كبيرة". 

وشدد على" أهمية التحرك الجادّ من قبل الجارّة تركيا بشأن معالجة ملف " المياه المشتركة " وزيادة الاطلاقات المائية ، لما لذلك من أهمية في تعزيز اُطر التعاون على مختلف الاصعدة وفتح آفاق استثمارية جديدة للشركات التركية في البلاد". 

ولفت" إلى أن "عدم التعاطي الايجابي " مع هذا الملف تحديداً يؤثر سلباً على الواقع الزراعي والبيئي والصحي والأمن الغذائي  في العراق".