أسرة عبد الحليم حافظ تلجأ للقضاء بسبب إعلان: بيع بخس للتراث

  • A+
  • A-

 تايتل نيوز -  


رفعت أسرة الفنان المصري الراحل عبد الحليم حافظ دعوى قضائية لوقف إعلان تجاري يعرض في الموسم الرمضاني الجاري، معتبرين أنه يستغل أغنية للعندليب الأسمر بطريقة أثارت استياء العديد من محبيه. 

وتقدمت الأسرة بالدعوى لقاضي الأمور الوقتية للمحكمة الاقتصادية، لوقف الإعلان التجاري لأحد المنتجعات السياحية الذي استخدم أغنية الفنان الراحل "دقوا الشماسي" من الفيلم الشهير "أبي فوق الشجرة".

وقدم محامي الأسرة، ياسر قنطوش، ذاكرتين إلكترونيتين، واحدة بالأغنية الأصلية الخاصة بالفنان عبد الحليم حافظ، وأخرى خاصة بالإعلان التجاري موضحا أن "الإعلان يعتبر استغلالا للتراث من أجل التربح، وليس من أجل الحفاظ عليه أو تعريف الناس به، وأن ما حدث بيع بخس لتراث الراحل".

ورأت جمعية المؤلفين والملحنين والناشرين المصرية، في تصريحات صحفية لرئيسها مدحت العدل أنه لا يحق لأسرة العندليب مقاضاة صناع الإعلان، بل أن ذلك منوط بأسرتي مؤلف وملحن الأغنية، و"أن الأحقية في صوت عبد الحليم تعود إلى الناشر أو صاحب الملكية". 

وكان إعلان أحد المنتجعات السياحية أثار ضجة واسعة عبر مواقع التواصل الاجتماعي خلال الأيام الماضية، بعدما استخدم أغنية للمطرب الراحل، واعتبره كثيرون يحمل تشويها لها، وتشويها لتراثه.