الولايات المتحدة تعلن إسقاط 6 طائرات مسيرة في البحر الأحمر

  • A+
  • A-

 تايتل نيوز -  متابعة


أعلنت القيادة المركزية الأمريكية، اليوم الخميس، إسقاط 6 طائرات مسيرة تابعة لجماعة "أنصار الله" اليمنية في البحر الأحمر، معتبرة أن هذه المسيرات كانت تستهدف السفن الحربية الأمريكية وقوات التحالف.

وذكرت القيادة المركزية الأمريكية، عبر منصة "إكس": "في 22 فبراير/شباط، أسقطت طائرات أمريكية وسفينة حربية تابعة للتحالف 6 طائرات مسيرة تابعة لأنصار الله المدعومين من إيران في البحر الأحمر".

وتابع البيان: "تم تصنيف الطائرات المسيرة من قبل القيادة المركزية الأمريكية على أنها تستهدف على الأرجح السفن الحربية الأمريكية وقوات التحالف وكانت تشكل تهديدًا وشيكًا".

وفي وقت لاحق، أضافت القيادة في بيان: "أطلق أنصار الله صاروخين باليستيين مضادين للسفن من جنوب اليمن إلى خليج عدن".

وتابع البيان: "أصابت الصواريخ سفينة "إم في أيسلاندر" وهي ناقلة بضائع مملوكة لأمريكا وترفع علم بالاو، مما تسبب في إصابة طفيفة وأضرار وتواصل السفينة رحلتها".

ومنذ عملية طوفان الأقصى في أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، أعلنت "أنصار الله" استهداف 39 سفينة في البحر الأحمر وباب المندب، بالصواريخ والطائرات المسيرة، خلال تنفيذ قرارها بمنع السفن المرتبطة بالكيان الإسرائيلي أو المتجهة إلى موانئه من المرور في البحرين الأحمر والعربي، ردًا على العدوان الإسرائيلي في قطاع غزة.