ضبط عشرات القطع الأثرية
اعتقال مطلوبين بالإرهاب وتجار آثار في 4 محافظات

  • A+
  • A-

 تايتل نيوز -  امن

أعلنت وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية في وزارة الداخلية، القبض على مطلوبين وفق المادة 4 إرهاب، وتجار أثار مع عشرات القطع الأثرية في عدة محافظات من العراق.

وذكر بيان للوكالة ورد لـ تايتل نيوز، انه "في إطار الجهود التي تبذلها وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية لملاحقة المطلوبين، ووفقاً لمعلومات استخباراتية دقيقة تمكنت مديرية استخبارات ومكافحة إرهاب ميسان من تنفيذ عملية أمنية أثمرت عن إلقاء القبض على اربعة مطلوبين وفق المادة 4/2 إرهاب".

وأشار البيان إلى "قيام قوة من مفارز استخبارات الفرقة الأولى شرطة اتحادية بالقبض على أحد المطلوبين بالقتل وفق المادة ( 406 / ق.ع ) وذلك بعد متابعتهِ في إحدى الأحياء شرق العاصمة بغداد"، مبينة أنه "تمت إحالة المطلوبين للجهات المختصة لينالوا جزاءهم العادل".

ومن جهةً أخرى، أضافت الوكالة، أنه "في إطار جهودها المبنية على تكثيف العمل الاستخباري للتصدي لتجار الأثار قامت مديرية مكافحة الجريمة المنظمة في محافظة البصرة من القبض على ٢ من تجار الأثار وبحوزتهم 8 قطع أثرية".

وفي محافظة النجف الأشرف، وفق البيان، "قامت مفارز من مديرية مكافحة الجريمة المنظمة أيضاً بالقبض على ٢ تجار للأثار وبحوزتهم ١٧ قطعة أثرية مع العجلة التي كانوا يستقلونها".

وأكدت وكالة الاستخبارات "اتخاذ الاجراءات القانونية بحقهم لينالوا جزاءهم العادل".