شركة ميرو الكورية الجنوبية تنفي مزاعم فشل الانتخابات في العراق

  • A+
  • A-

 تايتل نيوز -  متابعة 


نفت شركة ميرو سيستمز الكورية الجنوبية المحدودة، اليوم الثلاثاء، مزاعم فشل الانتخابات في العراق وجمهورية الكونغو الديمقراطية نتيجة لاستخدام التكنولوجيا الخاصة بها.

ونقل موقع غاما نيوز اونلاين الكوري الجنوبي في تقرير، عن شركة ميرو قولها بيان إن" مزاعم فشل الانتخابات بسبب تقنية ميرو كاذبة، حيث تقوم الشركة بتصميم وتطوير وتصنيع أنظمة انتخابية آمنة ذات معايير دولية".

وأضاف التقرير ان " منظمة مراقبة الانتخابات الديمقراطية في الفلبين أعربت عن "قلقها العميق" بشأن مشاركة ميرو في شراء نظام الاقتراع لعام 2025، مشيرة إلى "الإخفاقات الكارثية" الأخيرة للشركة والمشاريع "المشكوك فيها" في العراق وجمهورية الكونغو الديمقراطية ومن ثم، حثت منظمة مراقبة الديمقراطية لجنة الانتخابات الفلبينية على مراجعة سجل ميرو والنظر فقط في البائعين الذين "يدعمون بشكل واضح قيم الانتخابات الفلبينية الآمنة والشفافة والمصداقية الحقيقية".

وتابع انه " وفي رد على هذه الادعاءات قالت الشركة إن "حكومتي العراق وجمهورية الكونغو الديمقراطية استخدمتا أجهزتنا لعدة انتخابات متتالية منذ عام 2018 واستمرتا في إظهار الثقة في التكنولوجيا الخاصة بنا حتى بعد تغير إدارتيهما وحكمهما". 

وأضافت ان " لجنة الانتخابات في الكونغو قدمت شهادة رضا عقب انتخاباتها، وكانت هناك أيضا منظمات خارجية مثل بعثة الأمم المتحدة لمساعدة العراق تراقب جميع الانتخابات في العراق وتعلن أنها نزيهة وناجحة".

وبينت ان " رئيس الوزراء العراقي نفسه ذكر أن الانتخابات الأخيرة لعام 2023 حققت "نجاحًا ملحوظًا" بسبب الطريقة التي جرت بها الانتخابات في كركوك، و"التغلب على التأخير الذي استمر منذ عام 2005".

وأشار التقرير الى ان "شركة ميرو قالت انها ملتزمة بنظام انتخابي يتسم بالكفاءة والنزاهة، كما فعلنا ذلك في العديد من البلدان في جميع أنحاء العالم، بما في ذلك وطننا كوريا الجنوبية، منذ عام 2005"