استثمار المثنى تعلن تحقيق نسب انجاز متقدمة في اكبر مشروع لإنتاج الورق

  • A+
  • A-

 تايتل نيوز -  


أعلنت هيئة استثمار المثنى، اليوم الخميس، تحقيق نسب إنجاز متقدمة  لأكبر مشروع في البلاد لإنتاج الورق يعتمد على تدوير المخلفات في جميع المحافظات وتحويلها إلى ورق ومغلفات كارتونية من قبل شركة الشموخ لصناعة الورق.

وقال رئيس هيئة استثمار المثنى عادل داخل الياسري في بيان تلقته تايتل نيوز ، إنه" انسجاماً مع برنامج دولة رئيس الوزراء بتنمية القطاع الصناعي والزراعي باشرت شركة الشموخ لصناعة الورق مشروعها الاستثماري في محافظة المثنى"، مؤكداً أن" المشروع ينسجم مع التطلعات البيئية للبلاد وذلك من خلال جمع المخلفات الورقية للمحال التجارية  في جميع المحافظات وتحويلها إلى مادة ورقية وكارتون يمكن الإستفادة منها". 

واضاف أن "المشروع يقع في المحور الصناعي النجمي شمال محافظة المثنى والذي أسس على مساحة (50) دونم، وبكلفة اجمالية (32) مليون دولار"، مبيناً أن "العمل في المشروع يجري على مراحل  وبنسب عمل متقدمة بعد أن أكملت مرحلة الأسس بأكثر من (1000) ركيزة خرسانية، وسيتم اطلاق الإنتاج التجاري بداية العام المقبل".

وأشار إلى أن " الطاقة الإنتاجية للمرحلة الأولى من المشروع (500) طن يومياً، والطاقة التصميمية النهائية للمشروع (1500) طن يومياً"، مؤكداً" حاجة البلد الكلية من الورق والكارتون حالياً وحسب جدول وزارة التخطيط (1700) طن يومياً". 

وأكد أن " المشروع سيكون من المشاريع الداعمة للإقتصاد العراقي ويوفر العملة الصعبة للبلاد من خلال إيقاف استيراد الكميات الهائلة من الورق يومياً"، مضيفاً أنه " سيكون محركاً لقطاع النقل من خلال وجود فرق كبيرة لجمع مخلفات الورق في جميع المحافظات وإيصالها إلى موقع المعمل في محافظة المثنى". 

وتابع أن " المشروع يعتمد على العمالة العراقية 100%وذلك بتشغيل (450) عامل عند بدء التشغيل التجاري، وهناك أعداد  كبيرة من العمالة التي تعمل بانشاء الأسس والكونكريت وكل مراحل العمل"، مؤكداً أن " المشروع يعتمد على شركات كفوءة في صب الأعمدة والخرسانة".