أوضاع البحر الإحمر على رأس المباحثات بين روسيا والإمارات

  • A+
  • A-

 تايتل نيوز - متابعة 

بحث نائب وزير الخارجية الروسي، ميخائيل بوغدانوف، مع سفير الإمارات لدى موسكو، محمد الجابر، تفاقم الأوضاع في منطقة البحر الأحمر في ظل الهجمات الأمريكية والبريطانية على مواقع "أنصار الله" اليمنية.

وجاء في بيان وزارة الخارجية الروسية: "تم مناقشة القضايا الموضوعية المتعلقة بمواصلة تعزيز التعاون الروسي الإماراتي متعدد الأوجه".

وتابع البيان: "تم تبادل وجهات النظر حول الموضوعات الرئيسية على جدول أعمال الشرق الأوسط، مع التركيز على تطور الوضع في منطقة الصراع الفلسطيني الإسرائيلي، والتدهور الحاد للأوضاع في منطقة البحر الأحمر".

وفي وقت سابق من اليوم، أعلن المتحدث باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف، أن روسيا تدين الضربات الأمريكية والبريطانية، التي تم تنفيذها ضد اليمن.

وقال بيسكوف: "نحن ندينهم. كما تعلمون أنه تم اعتماد قرار(مجلس الأمن)، وامتنعنا عن التصويت. والدول التي ضربت، حاولت وضع أفعالها على أساس قانوني دولي. هذه المحاولة لم تنجح، لأن القرار المعتمد لا يوفر أي حق في الضرب".

وبدأت أمريكا وبريطانيا، فجر اليوم الجمعة، هجوما واسعا على مدن يمنية عدة، استهدف مواقع تابعة لجماعة "أنصار الله" ردا على الهجمات المتكررة على السفن التجارية في البحر الأحمر.