بطاقات الدفع الالكتروني.. بيع 600 مليون دينار خلال كانون الأول

  • A+
  • A-

 تايتل نيوز - بغداد

أعلن مدير عام شركة توزيع المنتجات النفطية، حسين طالب، اليوم الثلاثاء، ارتفاع نسبة الاقبال على بطاقات الدفع الالكتروني بأكثر من 200%، فيما توقع زيادة المبيعات في (كانون الثاني) عن 600 مليون دينار عراقي. 

وقال طالب، ان "نسبة الاقبال على التزود بالوقود عبر أنظمة الدفع الالكتروني ارتفعت بأكثر من 200% وبالتالي زادت نسبة المبيعات بهذا الصدد في محطات الوقود، في مختلف المحافظات العراقية".

وأوضح: "في شهر كانون الأول الماضي تم بيع وقود في مختلف المحطات بقيمة 400 مليون دينار عراقي، ما يؤشر ارتفاعاً على التزود عبر أنظمة الدفع الالكتروني"، متوقعاً أن "تزيد المبيعات في هذا الشهر (كانون الثاني) عن 600 مليون دينار عراقي".

وسبق أن أعلنت شركة توزيع المنتجات النفطية التابعة لوزارة النفط العراقية، انه سيتم اعتماد أنظمة الدفع الالكتروني في جميع محطات الوقود اعتباراً من مطلع العام 2024.

وذكرت شركة توزيع المنتجات النفطية، في بيان لها، يوم الاربعاء (22 تشرين الثاني 2023) انه "استناداً الى توجيهات مجلس الوزراء في جلسته المرقمة 23620 لسنة 2023 والمنعقدة بتاريخ 31 / 10 / 2023، والمتعلقة بتفعيل خدمة الدفع الالكتروني واعتماد أنظمة الاتمتة الحديثة وانهاء التعامل النقدي، وبناءً على ذلك وانسجاماً مع التوجيهات الحكومية، قررت وزارة النفط شركة توزيع المنتجات النفطية اعتماد أنظمة الدفع الالكتروني في جميع المحطات".

الشركة، دعت المواطنين الى التعاون معها باعتماد آليات ووسائل حديثة في قطاع التوزيع خدمة للصالح العام، من خلال اقتناء بطاقات الدفع الالكتروني المعتمدة ليتسنى للجميع التزود بالوقود وفقاً للاليات الجديدة، والاستفادة من الخدمات المقدمة في قطاع التوزيع.