الصحة تتلف قرابة نصف طن من المخدرات

  • A+
  • A-

 تايتل نيوز -  


أعلنت وزارة الصحة، اليوم الخميس، عن اتلاف اكثر من(٤١٩) كيلوغرام  و(٧٨٠) قرص من المخدرات والمؤثرات العقلية في دائرة الطب العدلي ببغداد. 

وقالت الوزارة في بيان تلقته "تايتل نيوز"، إنه "بإشراف رئيس مجلس الوزراء وبمتابعة وزير الصحة صالح مهدي الحسناوي رئيس الهيئة الوطنية العليا لمكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية وبحضور القاضي صهيب دحام المعاضيدي نائب رئيس محكمة استئناف بغداد الرصافة الاتحادية ورئيس لجنة إتلاف المواد المخدرة والدكتور أحمد عبادي مدير قسم متابعة اعمال الهيئة الوطنية العليا لشؤون المخدرات في وزارة الصحة  وجميع أعضاء اللجنة تم إتلاف كميات جديدة من المخدرات المضبوطة وفق القانون والمخزونة في دائرة الطب العدلي ببغداد اليوم الخميس ٩ تشرين الثاني  ٢٠٢٣".

وذكر الدكتور احمد عبادي مدير قسم متابعة أعمال الهيئة الوطنية العليا لشؤون المخدرات والمؤثرات العقلية، بحسب البيان ان "عمليات الإتلاف مستمرة في بغداد وبشكل اسبوعي بالإضافة إلى إتلاف الكميات المخزونة في محافظتي النجف الأشرف والبصرة وبشكل دوري ".

وبين من جهته القاضي صهيب دحام المعاضيدي، أنه "تم إتلاف (٤١٩،٢٩١) كيلوغرام من الكبتاكون والحشيشة و(٧٨٠) قرص من الترامال بالإضافة الى (٣) قناني زجاجية سعة (٦٠٠) سنتيمتر مكعب".