إعلام إسرائيلي: الحرب على غزة لن توقف الصواريخ على المستوطنات

  • A+
  • A-

 تايتل نيوز -  متابعة 

ذكرت وسائل إعلام تابعة للكيان الإسرائيليي، اليوم الأحد، بأن الحرب الدائرة على قطاع غزة لن تقلص عدد إطلاق الصواريخ المنطلقة من القطاع إلى الصفر.

وذكر دورون قادوش، المعلق العسكري "الإسرائيلي" ، اليوم الأحد، بأن هناك تقديرات في الجيش الإسرائيلي تفيد بأن الحرب في غزة لن تنجح في خفض عمليات إطلاق الصواريخ من القطاع إلى الداخل "الإسرائيلي" إلى الصفر.

وأوضح المعلق العسكري بإذاعة جيش الاحتلال الإسرائيلي أنه بحسب مسؤولين في الجيش، ورغم تعميق القتال في داخل غزة، الذي يساهم بالتأكيد في الحد من القدرات الصاروخية للمقاومة في القطاع، فإن التقديرات العسكرية تشير إلى استمرار إسقاط الصواريخ من غزة على الداخل "الإسرائيلي" في غلاف غزة حتى بعد انتهاء الحرب نفسها.

وفي سياق متصل، أفاد جنرال سابق في هيئة الأركان التابعة لجيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأحد، بأن حركة حماس نجحت في الحرب الدائرة على قطاع غزة، حيث نقلت إذاعة "ريشت بيت" الإسرائيلية، عن رئيس غرفة العمليات السابق في الهيئة، الجنرال يسرائيل زيف، قوله إن "حركة حماس انتصرت أو نجحت في الحرب على القطاع".

وأوضح الجنرال زيف أنه "لا يمكن "لإسرائيل" حل مشكلة الحرب على غزة بشكل منفرد، وأن مطلب الخروج من القطاع هو روح الدولة"، مضيفا أن مليون ونصف المليون لاجئ سيعودون إلى أماكنهم، في الوقت الذي ستناقش بلاده مستقبل اليوم التالي للحرب على غزة" ، بحسب قوله.

وفي وقت سابق، قال الجنرال زيف إنه "يجب على إسرائيل تغيير تعريفها لأهداف الحرب"، مضيفا، بالقول: "نحن بالتأكيد غير قادرين على تدمير حماس"، في حين ذكرت صحيفة تابعة للكيان أن بلادها في مأزق استراتيجي على خلفية الحرب الدائرة على قطاع غزة، منذ السابع من أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.