الإعمار والإسكان تكشف لـ "تايتل نيوز" مصير المشاريع خلال 2024

  • A+
  • A-

 تايتل نيوز -  خاص


أكدت وزارة الاعمار والإسكان، اليوم الأحد، أن عام 2024 سيشهد افتتاح العديد من المشاريع التي تعمل عليها الحكومة وأولها مشروع تقاطع الفنون الجميلة مع نهاية كانون الثاني المقبل. 

وقال المتحدث باسم الوزارة، نبيل الصفار في تصريح خاص لـ"تايتل نيوز"، إن "الوزارة لديها جانبين في موضوع الخدمات والمشاريع التي أنجزت خلال العام 2023، منها ما ادرج ضمن البرنامج الحكومي وهي المشاريع التي وصلت إلى نسب إنجاز متقدمة بعدما كانت متلكئة في السنوات الماضية لكن تم العمل على دفعها بالاتجاه الصحيح". 

وأضاف "كان لدينا ضمن البرنامج الحكومي 139 مشروعا 38 منها أنجزت بالكامل، فيما كان هناك خارج البرنامج الحكومي 108 مشاريع 84 منها تم إنجازه". 

اما فيما يتعلق بالطرق والجسور، أفاد الصفار، بأن "هناك 77 مشروعاً أو أكثر، منها 20 ضمن البرنامج الحكومي، و 57 خارج البرنامج"، مبينا أن "العمل مستمر في مشاريع فك الاختناقات المرورية التي تم إطلاقها في عام 2023، ووصلت إلى مراحل متقدمة وهي ضمن السقوف الزمنية التي تم وضعها لها". 

وأشار إلى أن "عام 2024 سيشهد تباعا افتتاح عدد من المشاريع أولها تقاطع الفنون الجميلة الذي من المؤمل افتتاحه نهاية كانون الثاني 2024، وسيكون باكورة مشاريع فك الاختناقات المرورية، تعقبها باقي المشاريع التي تم الحديث عنها تباعا على شكل مجموعات، وسيتم افتتاح المشاريع التي أطلقت أولا". 

ونوه الصفار، بالقول "لدينا أيضا مداخل بغداد وهي من المشاريع التي وقع على عاتق وزارتنا إنجاز اثنين منها، وهي مشروع مدخل بغداد - بسمايا، ومشروع مدخل بغداد - ديالى، الغالبية منها سيكون إنجازه في 2024، وهي ضمن السقوف الزمنية، وضمن الجداول حيث تم إدراج العديد من هذه المشاريع ضمن الموازنة"، مشددا على أنه "سيكون 2024 عام افتتاح العديد من هذه المشاريع".