الاستثمار النيابية: العراق بيئة ملائمة للاستثمار وقانون الضمان الاجتماعي ساوى بين الموظفين

  • A+
  • A-

 تايتل نيوز -  خاص


أكد رئيس لجنة الاستثمار والتنمية النيابية حسن الخفاجي اليوم الجمعة، أن البيئة العراقية ملائمة للاستثمار وخلق فرص عمل للشباب، مضيفا أن موظف القطاع الخاص له مزايا موظف القطاع العام. 

وقال الخفاجي في تصريح خاص لوكالة "تايتل نيوز"، إن "البيئة العراقية ملائمة للاستثمار بكل أشكاله، والمشاريع الاستثمارية بحاجة إلى مهندسين عمال وفنيين وموظفين مايوفر فرص عمل للشباب". 

وعن أزمة السكن ومجمع بسماية أفاد الخفاجي أن " لجنة الاستثمار استحصلت أكثر من 8000 موافقة لمواطنين متقدمين للحصول على سكن في بسماية "، مبينا أنه" بعد ماتم فتح الباب الإلكتروني وخلال 4 ساعات تقدم 70 الف شخص للتسجيل وهذا العدد فاق حتى ماهو منجز من المشروع والمقدر ب 30 الف من أصل والعدد فاق ماهو 100 ألف ".

وبين أن" الفترة القادمة ستشهد فتح التسويق 5 ٥ مشاريع فيها أكثر من مليون وحدة سكنية في عموم العراق،  في أبو غريب والأنبار و مدينة سكنية مشابهة لبسماية و في كربلاء والموصل وفي بابل.

واوضح "شرعنا قانون الضمان الاجتماعي واليوم اي صاحب عمل بالقطاع الخاص في مصنع أو حتى  محال ملزم بتسجيل الموظفين في وزارة العمل والشؤون الاجتماعية" ، مبينا  أن "هذه بادرة جيدة حيث أصبح موظف القطاع الخاص يمتلك ذات ا التي يتمتع بها موظف القطاع العام وبالتالي يمكنه العمل بكل أريحية".