ازدياد مبيعات السيارات الصديقة للبيئة بنسبة 84% في العراق

  • A+
  • A-

 تايتل نيوز -  محلي

راقاعلن مرصد العراق الاخضر، عن حصول ارتفاع في مبيعات السيارات صديقة البيئة بنسبة "84%" خلال عام 2023، فيما اعتبر هذا الامر خطوة ايجابية لمكافحة تغييرات المناخ.

وقال المرصد في بيان، إنه "وفق المعلومات الصادرة عن شركة تويوتا في العراق، فان معدل مبيعات السيارات الكهربائية الهجينة زادت بنسبة 84% لعام 2023 مقارنة بالعام الماضي"، مبيناً ان "تم بيع الاف السيارات ومن مختلف فروع الشركة ببغداد والمحافظات وإقليم كردستان".

واوضح المرصد البيئي ان "من اسباب ارتفاع نسبةً المبيعات للسيارات صديقة البيئة هي انخفاض اسعارهن فضلا عن ادراك الناس باهميتها وتقليل استهلاك المحروقات اكثر من السيارات ذات الاحتراق الداخلي "الاعتيادية"، مشددا على ان "هذه نسبةً المبيعات تشكل خطوة كبيرة لمكافحة تغييرات المناخ التي يعاني منها العراق بيئيا وصحيا".

وفي عام 2023، بدأت تويوتا العراق نموذج سيارات الدفع الرباعي الصغيرة في السوق العراقية بأسعار معقولة جداً وتنافسية، وقريبا ستطلق تويوتا العراق سيارة سيدان صغيرة وبأسعار معقولة جداً وكفاءة عالية في استهلاك الوقود.

كما ان تويوتا العراق ملتزمة بالناقل القياسي العالمي للسيارات الكربونية مع 6 نماذج حالية من السيارات الهجينة التي تم طرحها في سوق العراق وهي (كامري هايلاندر، كورولا كروس، أوريان كروزر، راف 4، والتاج الاسطوري).