محافظ البنك المركزي لـ"تايتل نيوز": الحلول الرقمية ستسهم بالسيطرة على أسعار الصرف

  • A+
  • A-

 تايتل نيوز -  خاص

 


أكد محافظ البنك المركزي على العلاق اليوم الجمعة، أن التوجه نحو الحلول التقنية والرقمية سيقلل من الفساد كما أنه سيضبط عمليات التحويلات الخارجية وسعر الصرف.

وقال العلاق في تصريح خاص لوكالة "تايتل نيوز" إن "توجه الدولة نحو الحلول التقنية والرقمية أساسي وضروري ومطلوب لتنظيم كافة القطاعات وتحفيزها بالاطار الذي يقوي إطارها التنظيمي والرقابي والإنتاجي، الأمر الذي يزيد من كفاءةهذ المؤسسات في تقديم خدماتها".

وأضاف العلاق أن "الحلول التقنية  هي حلول جذرية وجوهرية والعراق بحاجة لها  لضبط الكثير من الظواهر في  الأداء المؤسساتي وحتى موضوع الفساد وغيره"، مبينا أن "توظيف الموارد البشرية والمادية في إطار تقوية هذه الحلول التقنية ستؤدي إلى زيادة كفاءة المؤسسات وانتاجياتها وخدماتها التي تقدمها للمواطنين وكذلك تحد من الظواهر السلبية الموجودة في هذه المؤسسات ".

ونوه العلاق إلى أن "وجود هذه الحلول التقنية، يساعد في إيجاد محركات للبيانات والمعلومات تستطيع الدولة أن توظفها باتجاه التخطيط الصحيح وغيره".

ولفت إلى أن "هذه الحلول لها نشاطات واضحة وفعالة في عملية  التحويلات الخارجية وموضوع سعر الصرف"، مشيرا إلى أنه "كل ماتوفرت بيانات دقيقة واستخدمت برامج وأنظمة متقدمة، كل ما وضعت الفعالية في إطارها الصحيح والشقاق، بما يؤدي إلى عمليات التصحيح والتقويم بالاتجاه المناسب ".