رئاسة البرلمان تطالب بضمانات بعد "المشاكل" التي رافقت التصويت الخاص

  • A+
  • A-

 تايتل نيوز -  سياسة

عبرت رئاسة مجلس النواب، اليوم الأحد، عن قلقها من المشاكل الفنية التي حدثت أثناء عملية التصويت الخاص في انتخابات مجالس المحافظات.

وقالت رئاسة المجلس في بيان إن "رئاسة البرلمان تعبر عن قلقها إزاء المشاكل الفنية التي رافقت التصويت الخاص، وبالتحديد عدم إرسال النتائج عبر الوسط الناقل لأعداد كبيرة من صناديق الإقتراع، ونقلها إلى مراكز العد والفرز دون القيام بالعد اليدوي".

وأضافت أنه "حرصنا على قيام المفوضية العليا المستقلة للانتخابات بأداء مهامها وواجبها الدستوري في الحفاظ على أصوات الناخبين وحقوق المرشحين وتحري الدقة وعدم تكرار الأخطاء في التصويت العام، سيما وعدد المراكز والمحطات أضعاف ما تم فتحه بالتصويت الخاص".

وبين أنه "يجب على المفوضية إعطاء الضمانات الكاملة بعدم تكرار الأخطاء الفنية والإعلان عن سلامة الأجهزة المستخدمة، خاصة أن قانون الانتخابات قد إشترط قيام المفوضية بالتعاقد مع شركات فاحصة مستقلة، وتنفيذ المحاكاة للتأكد من جميع الإجراءات، وتوفير كل الضمانات اللازمة للحفاظ على الصناديق المرسلة لمنع التلاعب بالنتائج". 

وأشارت إلى أن "رئاسة المجلس تعرب عن قلقها الشديد وتهيب بالمفوضية ضرورة تلافي الأخطاء، والتأكد من الأجهزة المستخدمة في المحطات قبل إجراء عملية التصويت العام للإنتخابات".