الاستثمار تبحث مع شركة كورية بناء 14 الف مدرسة في بغداد والمحافظات

  • A+
  • A-

 تايتل نيوز -  بغداد 

بحث رئيس هيئة الاستثمار الوطنية، حيدر مكية، اليوم الخميس، مع شركة هانوا الكورية، متطلبات تنفيذ (14) الف مدرسة في بغداد والمحافظات.

وذكرت الهيئة، في بيان تلقته "تايتل نيوز"، أن "حيدر مكية أجرى جولة تفقدية لمدينة بسماية السكنية، واطلع على أبنية المدارس ومساحاتها وتصاميمها والمعامل وخطوط الإنتاج فيها، مع وزير التربية ابراهيم نامس الجبوري ومستشار رئيس الوزراء الدكتور عدنان السراج ونائب رئيس شركة هانوا الكورية جونغ هون لي".

وقال مكية، بحسب البيان، ان "مشروع بسماية يعد من أهم المشاريع الاستراتيجية الحيوية في القطاع السكني ببغداد، ويعالج جزءً مهما من مشكلة السكن بتوفيره (100) ألف وحدة سكنية".

وأضاف أن "الحكومة العراقية عازمة على إنشاء مدن جديدة ومتكاملة وفق أساليب البناء المستدام في أغلب محافظات العراق على غرار تجربة بسماية".

من جهته، أبدى وزير التربية ابراهيم نامس الجبوري، "شكره للرئيس الهيئة في متابعة موضوع إنشاء المدارس في بغداد والمحافظات، خدمة للقطاع التربوي عبر شركة هانوا الكورية الجنوبية".

الى ذلك، أوضح مستشار رئيس مجلس الوزراء عدنان السراج "أهمية تجسير العلاقات بين مؤسسات الدولة في سياق تنفيذ البرنامج الحكومي لاسيما القطاع التربوي عبر الشركات الرصينة والمتخصصة بالإنشاءات وباسلوب الاستثمار".

وكما عقد رئيس الهيئة، "إجتماعا مع نائب رئيس الشركة الكورية جونغ هون، وناقشا أمكانية إنشاء (16000) مدرسة في عموم العراق، وفق المواصفات الهندسية والمعايير الفنية الدقيقة التي تتصف بها أعمال الشركة في الوحدات السكنية بمدنية بسماية، وضمن سقوف زمنية محددة دون التأثير على أعمال انشاء الوحدات السكنية في المدنية".

وتابع، أن "برنامج عمل سينطلق قريبا مع الكوريين بخصوص انشاء المدارس بعد الإطلاع على الخطط  المعدة من قبل الشركة ووزارة التربية لتنفيذ العمل وفق صياغة العقد الذي سيضم تفاصيل الإتفاق".