أمانة بغداد تكشف لـ"تايتل نيوز" آخر مستجدات تنفيد مشروع مدينة الصدر الجديدة

  • A+
  • A-

 تايتل نيوز -  خاص

كشفت أمانة العاصمة بغداد، اليوم الجمعة، أخر مستجدات تنفيد مشروع مدينة الصدر الجديدة، فيما أوضحت أهمية المؤتمر الذي عقد مؤخرا الخاص بالمشروع.

وقال المتحدث باسم الأمانة، محمد الربيعي، في حديث لـ"تايتل نيوز"، إن "المؤتمر الذي عقد في الأمانة كان لغرض منح العطاءات أمام الشركات المحلية والعربية والأجنبية". 

وأضاف، أن "هذه الشركات ستعمل تحت البنود التوضيحية التي وضعتها أمانة بغداد كمرشد للعمل"، مبينا أن "تقديم العطاءات سيغلق بتاريخ 19 من الشهر الحالي، وستحال بعدها إلى قائمة قصيرة وبعدها تحال مركزيا وفق الضوابط والقوانين المعدة من قبل دائرة العقود، وبعدها تحال إلى مناقصة البنى التحتية لتكون مدينة الصدر المؤلفة من 60 الف وحدة سكنية متكاملة ببناها التحتية". 

بدوره، قال المدير في أمانة بغداد إسماعيل صبار، إنه "انسجاما مع تعليمات رئيس مجلس الوزراء في تنفيذ مشروع مدينة الصدر الجديدة، اعتمدت الأمانة أسلوب التأهيل المسبق للشركات الراغبة بتقديم عطاءات لهذا المشروع، بمعنى أنه تم تحديد معايير معينة للشركات يتم التقديم بموجبها". 

وأشار إلى أنه "سيتم دراسة كل العطاءات المستوفية للشروط المطلوبة وسيتم اختيار الشركات المؤهلة بحق لتنفيذ هذا المشروع المهم". 

الى ذلك، بينت مدير عام دائرة التصاميم في الأمانة، هدى الحسيني أن "هذا المؤتمر يأتي لأن مدينة الصدر الجديدة في مرحلة التأهيل المسبق لمشروع البنية التحتية، وكان من المهم وضع المتقدمين للاستثمار في صورة الشروط المطلوبة من قبل الأمانة ليكون المشروع متكاملا".