رئيس الجمهورية يفتتح مكتبة الاتحاد العام للأدباء والكتّاب في العراق

  • A+
  • A-

 تايتل نيوز - بغداد

افتتح رئيس الجمهورية عبداللطيف جمال رشيد، مكتبة الاتحاد العام للأدباء والكتّاب في العراق التي حملت اسم الأديب الراحل الشاعر الفريد سمعان.


وذكر بيان رئاسي تلقته تايتل نيوز:" أنه بدعم ورعاية رئيس الجمهورية عبد اللطيف جمال رشيد، تم اليوم افتتاح مكتبة الاتحاد العام للأدباء والكتّاب في العراق التي حملت اسم الأديب الراحل الشاعر الفريد سمعان، وبحضور الممثل الخاص لأمين عام الأمم المتحدة محمد الحسان وجمع غفير من الأدباء العرب وأدباء العراق من بغداد والمحافظات وإقليم كردستان".


وعبّر رئيس الجمهورية عن ترحيبه بالأدباء العرب الذين حضروا الى بغداد، مؤكداً اعتزاز وتقدير العراق والعراقيين بجميع الأدباء من مختلف البلدان العربية، مؤكدا أهمية التفاعل الخلاق ما بين المثقفين وبما يعزز دور هم في التنمية الاجتماعية والثقافية.


وشدد الرئيس على ضرورة تفعيل آليات التنسيق والتواصل مع المكتبات والجامعات العالمية الرصينة، وتوسيع آفاق التعاون معها لتبادل المنافع والخبرات العلمية.


وتطرق الرئيس إلى التطورات التي تشهدها المنطقة خاصة ما يجري حاليا من استهداف متواصل للأبرياء في فلسطين ولبنان، مؤكدا دعم العراق ومساندته لأشقائه في بيروت وغزة، مشيرا إلى أن هذه الأوضاع والحروب تؤثر سلبا على الحركة الثقافية والأدبية.


واكد رئيس الجمهورية أننا شعب كان اهتمامه بالكتاب والمكتبات مبكراً مشيرا الى استعداده لتوفير الدعم المناسب للمضي قدما بتطوير مكتبة الاتحاد وتعزيز قدراتها، وأن تكون مكاناً لحفظ وتوفير جميع المنتج الثقافي والفكري والإبداعي في البلد ولمختلف ينابيع الثقافة الوطنية العراقية بكل التنوع وتعدد اللغات القومية الحية في البلاد.