السوداني يتفق مع مجموعة شركات السويدي المصرية على دراسة اقامة مدن صناعية في بغداد

  • A+
  • A-

 تايتل نيوز -  بغداد

اتفق رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني مع مجموعة شركات السويدي المصرية على دراسة لاقامة مدن صناعية في بغداد.


وذكر المكتب الاعلامي للسوداني في بيان تلقته تايتل نيوز :" أن رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني عقد ، اليوم الاثنين، اجتماعاً مع رئيس مجموعة شركات السويدي المصرية احمد السويدي، ومجموعة من مديري الشركات الصناعية والتجارية المصرية، بحضور عدد من مستشاري رئيس مجلس الوزراء".


وأشار السوداني ، خلال الاجتماع، الى اتساع التعاون الاقتصادي بين العراق ومصر، خصوصاً في الشراكات مع القطاع الخاص المصري، مؤكداً :" ان الفرص الاستثمارية المعروضة في العراق، التي استلمت من شركات عربية واجنبية، تجاوزت الـ 100 مليار دولار، وهي تكشف عن سعة في النمو الاقتصادي على كل الصعد والمجالات".


وبحث رئيس مجلس الوزراء مع الوفد المصري دراسة الموديل الاقتصادي والمالي للمجموعة في العمل، والتعاون في قطاعات الصناعة، والتعليم، والطاقة، والبنى التحتية. كما بحث الفرص الاستثمارية والشراكة في قطاع تعظيم الموارد البترولية، وتوطين صناعة المحولات الكهربائية، والمقاييس الذكية التي ترتبط بالشبكة الكهربائية، وصناعة الحديد والصلب الكاربوني.


وجرى الاتفاق على دراسة لاقامة مدن صناعية في بغداد، حيث قدمت المجموعة خارطة مشاريع ستتم دراستها من قبل هيئة المستشارين والجهات القطاعية.