خطيب جمعة النجف : استشهاد السنوار الحدث الساخن هذا الأسبوع

  • A+
  • A-

 تايتل نيوز - بغداد

اعتبر إمام جمعة النجف الاشرف صدر الدين القبانجي استشهاد رئيس المكتب السياسي لمنظمة حماس الشهيد يحيى السنوار الحدث الساخن هذا الأسبوع

جاء ذلك في خطبة الجمعة السياسية التي القيت اليوم في النجف الاشرف


و قال القبانجي في تعليق له "قراءتنا السياسية لما يجري فنحن نعتقد ان صفحات الهزيمة لإسرائيل بدأت تسرع داخل إسرائيل حيث المظاهرات وخارج إسرائيل أيضا كذلك بالأمس رئيس فرنسا صرح قائلا لإسرائيل : انتم دولة إرهابية .

واضاف " نحن امام صحوة عالمية وليس إسلامية فقط بل صحوة شيعية إسلامية إنسانية عالمية يقودها اتباع اهل البيت (ع) باتجاه الانتصار لدين الله والمستضعفين .


وفي شان اخر ثمن القبانجي انسحاب وفد البرلمان العراقي من مؤتمر البرلمانات الدولي الذي عقد في جنيف اثناء القاء كلمة وفد الكيان الصهيوني .


أما بخصوص قانون الأحوال الشخصية قال القبانجي :

البرلمان الأوربي ينتقد التعديلات المطروحة في العراق على قانون الأحوال الشخصية ويقترح انشاء ملاجئ للنساء ومنظمة العفو الدولية تقول يجب على المشرعيين العراقيين الغاء التعديل ".

وتابع " وهذا تدخل في الشأن العراقي وفي الشأن الاجتماعي والهدف من ذلك تصدير الثقافة الغربية لنا نحن نستنكر هذا التدخل من قبل البرلمان الأوربي ومنظمة العفو الدولية ويعتبر هذا استصغاراً للشعوب واحتقاراً لثقافاتهم .


وفي الشأن المحلي وبخصوص قضية التلوث البيئي قال امام النجف: بغداد منذ أسبوع في انذار نتيجة السحب الكبريتية التي تغزوها , حيث أصبحت الرابعة في العالم بالتلوث .

واضاف " كذلك ملف الطمر الصحي في النجف حيث تتعرض بعض الاحياء لهذه المشكلة , وهنا الحكومة سعت الى احد المعالجات حيث نفذت حملة تشجير وهنا نوجه الشكر لموقف الحكومة في مواجهة التلوث ودعوة الإدارة المدنية في النجف الاشرف لمزيد من الجهد , بعد شكرها على مبادرة التشجير .


واختتم القبانجي خطبته بتقديم الشكر للعتبات العلوية والحسينة والعباسية على استضافتهم الضيوف اللبنانيين , كذلك الشكر لشعبنا على كل الجهود التي تبذل لإيواء الضيوف اللبنانيين .