أمريكا تعلن عن صفقات أسلحة للسعودية والامارات بأكثر من ملياري دولار

  • A+
  • A-

 تايتل نيوز - متابعة

أعلنت وزارة الدفاع الامريكية (البنتاغون) :" أن وزارة الخارجية وافقت على بيع اسلحة وذخائر لكل من السعودية والامارات بقيمة اجمالية 2.2 مليار دولار ".


وفي ما يخص الامارات، ذكر البنتاغون أنه تمت الموافقة على صفقة اسلحة بقيمة 1.2 مليار دولار تشمل شراء 259 نظام اطلاق صواريخ متعددة موجهة (GMLRS)، و1554 وحدة صواريخ من طراز (M31A1)، و203 انظمة للصواريخ التكتيكية (ATACMS).


وتضم الصفقة ايضًا برامج تدريب وتطوير برمجيات وخدمات دعم هندسي ولوجستي.


وفي ما يتعلق بالصفقات المخصصة للسعودية، اوضح البنتاغون في بيان آخر ، انها تشمل بيع 220 صاروخًا تكتيكيًا من طراز (AIM-9X Block II Sidewinder) بقيمة 252 مليون دولار، وتشمل الدعم الفني وبرامج التدريب.


وتتضمن ايضا الموافقة على بيع ذخائر للمدفعية والدبابات، بما في ذلك 10,000 قذيفة مضادة للدبابات من نوع (M456) بعيار 105 ملم بقيمة 139 مليون دولار.


كما تشمل الصفقة كذلك بيع 2,503 صواريخ هيل فاير II (AGM-114R3)، بالاضافة الى برامج الدعم الفني واللوجيستي بقيمة 655 مليون دولار، حسبما افاد البنتاغون في بيان ثالث.


واكدت البيانات:" ان هذه الصفقات تعزز اهداف السياسة الخارجية والامن القومي للولايات المتحدة، من خلال دعم امن شركائها الاقليميين في مواجهة التهديدات المستقبلية والحالية".


وشدد البنتاغون على ان هذه الصفقات لن تؤثر على التوازن العسكري الاساسي في المنطقة".