الاستخبارات التركية تعلن عن مقتل قيادية في تنظيم حزب العمال / المحظور / شمال سوريا

  • A+
  • A-

 تايتل نيوز -  متابعة

أعلنت الاستخبارات التركي عن مقتل قيادية في تنظيم حزب العمال الكردستاني / المحظور / في عملية امنية نفذتها شمال سوريا .


وذكرت مصادر أمنية تركية في تعميم اعلامي اليوم الثلاثاء أن القيادية في تنظيم /"بي كي كي/ وجناحه العسكري /واي بي جي/ / هزال بلغا / تم تحييدها إثر عملية امنية بمنطقة عامودا بمحافظة الحسكة السورية، وذلك بعد عمليات مراقبة ورصد.


وأفادت المصادر الامنية في تعميمها الاعلامي أن "بلغا" الملقبة بـ /جيندا جونديكرامو/ كانت تستعد لتنفيذ عملية انتحارية داخل تركيا ما تطلب الموقف الاستعجال في عملية تحييدها شمال شرق سوريا قبل دخولها الاراضي التركية .


وقالت المصادر الامنية أن القيادية الإرهابية متورطة في تجنيد العشرات من ابناء الشعب السوري ضمن التنظيم الانفصالي الذي انضمت إلى صفوفه عام 2004 وكانت ضمن الأسماء المطلوبة للسلطات التركية بتهم الإرهاب.


كما خضعت لتدريبات في معسكرات "بي كي كي/ واي بي جي" شمالي العراق، إلى أن باتت في مستوى قيادي تشرف على العمليات الإرهابية.


واوضحت ان القيادية "بلغا" كانت مسؤولة التنظيم الإرهابي في عامودا السورية التي انتقلت إليها بعد إصابتها في اشتباكات شمال العراق عام 2021.


واشارت الى ان تركيا تنفذ عمليات لمكافحة تنظيم PKK الذي يستهدف القوات والمواطنين وينشط في عدة دول في المنطقة، بينها سوريا والعراق وإيران، وينشط التنظيم المسلح شمالي العراق ويتخذ من جبال قنديل معقلاً له، كما ينشط في العديد من المدن والمناطق والأودية، ويشن منها هجمات على الداخل التركي .