الأنبار..قرب نصب عدادات ذكية لمنازل المواطنين

  • A+
  • A-

 تايتل نيوز -  بغداد 

أعلن مدير عام كهرباء الوسط  علاء سمير الراشد، اليوم الاحد، قرب نصب عدادات ذكية لمنازل المواطنين في مدينة الفلوجة  وبتجهيز يصل الى 20 ساعة . 

وقال الراشد في تصريح تابعته تايتل نيوز أن " وزارة الكهرباء اعدت خطة يتم بموجبها نصب عدادات ذكية لمنازل المواطنين في الانبار بواسطة شركة مختصة ومخولة من قبل الوزارة مع زيادة حصة المحافظة من الكهرباء ليصل التجهيز الى 20 ساعة في اليوم الواحد ". 

وأضاف أن" وزارة الكهرباء ستقوم في غضون الايام القليلة المقبلة بمشروع نصب العدادات الذكية لأربعة احياء سكنية في الفلوجة كمرحلة اولى ومن ثم تعمم المشروع في عموم احياء المدينة ".

وأوضح، أن" نصب عدادات ذكية سيقلل من هدر الكهرباء ويسهم في انخفاض جباية اجور الكهرباء للمواطنين من خلال نصب هذه العدادات على اجهزة الموبايل لمعرفة استهلاك الكهرباء وإشعار المواطنين بعدد ساعات التشغيل والانقطاع دون الحاجة إلى مراجعة دائرة الكهرباء".

وأشار إلى أن" وزارة الكهرباء ستشرع بتهيئة اربعة احياء سكنية وتلبية كافة احتياجاتها قبيل نصب العدادات الذكية ، مؤكدا أن" وزارة الكهرباء أوعزت بإلغاء العدادات القديمة في مدينة الفلوجة واستبدالها بأخرى ذكية مجانية للمواطنين في  تجربة هي الأولى من نوعها في الأنبار  ".