وسط تصاعد العدوان.. شهداء وجرحى جراء القصف الصهيوني للبلدات اللبنانية

  • A+
  • A-

 تايتل نيوز -  متابعة

استشهد أربعة أشخاص وأصيب عدد آخر، جراء غارة صهيونية استهدفت مسعفين في بلدة طيردبا في قضاء صور جنوب لبنان.


وأفادت وسائل الإعلام اللبنانية عن استشهاد ثلاثة أشخاص في النبطية، بعد أن شنت طائرات الكيان الصهيوني المزيد من الغارات الجوية الليلة الماضية على عنقون.


وصباح اليوم أغارت الطائرات على معظم قرى وبلدات النبطية، مما أدى إلى استشهاد طفل في بنت جبيل، وشخص آخر من بلدة عبا في النبطية، جنوب لبنان.


كما أغار الطيران الحربي الصهيوني على زبدين الشرقية، جبشيت، كفرشوبا، كفركلا، كفرحتى، عين قانا، والغازية، في النبطية، وإقليم التفاح في الجنوب اللبناني".


وفي قضاء بعلبك شمال شرق لبنان، استهدف الطيران الحربي الصهيوني مدينة بعلبك وقرى القضاء بسلسلة غارات عنيفة، حيث استهدف شعت، سرعين، عين السودا، النعنعية، يونين، طاريا، وبوداي، بالإضافة إلى العديد من قرى البقاع الشمالي".


و استهدفت الطائرات الحربية الصهيونية مدينة الهرمل "البقاع الشرقي" ومحيطها بسلسلة غارات عنيفة".


ويتعرض لبنان لاعتداءات صهيونية واسعة استهدفت مختلف المحافظات والمناطق، لاسيما في العاصمة بيروت وقرى وبلدات الجنوب، ما أدى إلى استشهاد وإصابة ما يقرب من ثلاثة آلاف شخص، ودفع مئات الآلاف من سكان المناطق المستهدفة إلى موجة نزوح واسعة".


وكان الدكتور فراس الأبيض، وزير الصحة العامة في حكومة تصريف الأعمال اللبنانية، أعلن أمس، أن عدد ضحايا الاعتداءات الصهيونية على لبنان منذ الثامن من أكتوبر/تشرين الاول الماضي، بلغ 1640 قتيلا و8408 جرحى".