الصحة اللبنانية: شهيد و50 جريحاً كحصيلة اولية للغارات الاسرائيلية على الضاحية

  • A+
  • A-

 تايتل نيوز -  متابعة 

أعلنت وزارة الصحة اللبنانية، اليوم الجمعة، الحصيلة الأولية للغارات الاسرائيلية على الضاحية الجنوبية في بيروت، فيما اشارت الى انها الى الان استقبلت شهيد و50 جريحاً

ونشرت وسائل اعلام لبنانية، نداءات اغاثة للتبرع بالدم في مستشفيات الضاحية وبيروت بسبب الاعداد الكبيرة التي تم استقبالها بعد الغارات الإسرائيلية على الضاحية.

وأفادت وسائل إعلام إسرائيلية، بأنه "تم استخدام قنابل تزن 2000 رطل خارقة للتحصينات في قصف الضاحية الجنوبية".

وتواردت أنباء عن استهداف الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله، في الغارات الإسرائيلية العنيفة التي ضربت مقر القيادية الرئيسي للحزب في الضاحية الجنوبية، وهو ما أكدته صحيفة يديعوت أحرونوت.

فيما أكدت مصادر امنية في حزب الله، اليوم الجمعة، ان السيد حسن نصر الله في مكان امن وما نشر من وسائل اعلام إسرائيلية غير صحيح".

وقالت وكالة الانباء اللبنانية ان "غارات الكيان الصهيوني شكلت حزاماً نارياً امتد من أطراف مخيم برج البراجنة وصولاً إلى حارة حريك".

وأضافت ان "الغارات الصهيونية على حارة حريك تسببت بدمار كبير جدا في المنطقة وانهيار عدد من المباني السكنية".

من جهته، قال الجيش الإسرائيلي إنه يتحقق مما إذا كان أمين عام "حزب الله" حسن نصر الله داخل المكان المستهدف بالغارة على ضاحية بيروت الجنوبية أم لا.

وقال موقع "واللا" العبري إن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو قطع إحاطة صحفية في نيويورك عقب الغارات التي استهدفت الضاحية الجنوبية، وخرج للقاء مستشاره العسكري لتلقي تحديث أمني.

يشير حجم الغارات إلى قيمة الهدف، في ظل تقارير عبرية تتحدث عن استهداف دقيق لمكان تواجد حسن نصر الله.

وأفادت وكالة "سبوتنيك"، بوجود حركة نزوح كبيرة للسكان من الضاحية الجنوبية في بيروت بعد القصف الإسرائيلي العنيف على المنطقة.