فرع نقابة الصحفيين بالبصرة يوقع إتفاقية تعاون مع أكاديمية جيرسو لتدريب وتطوير الكفاءات الصحفية

  • A+
  • A-

 تايتل نيوز -  البصرة

وقع فرع نقابة الصحفيين في البصرة إتفاقية تعاون مع أكاديمية جيرسو للتدريب والتطوير ، أقيمت في مبنى الأكاديمية وسط المحافظة .

واكد رئيس الفرع صادق العلي في كلمة له،خلال توقيعه الاتفاقية ، اهمية توقيع هذه الإتفاقية لمساهمتها في تطوير الكفاءات الصحفية لدى أعضاء النقابة فضلا، عن إستقطاب وجوه صحفية جديدة مدربة وفق اسس الصحافة المهنية المحترفة قبل إنتسابهم الى عضوية النقابة .

واضاف أن هذه الخطوة تأتي ضمن إنفتاح فرع البصرة على المؤسسات والاكاديميات العاملة في المحافظة ومد جسور التعاون معها خاصة ان تكون الورش التدريبية الإعلامية تحت مظلة نقابة الصحفيين لضمان اعطاء مواد صحفية رصينة ومحترفة .

وبين ممثل اكاديمية جيرسو ومدير قسم التدريب الإعلامي فيها حيدر السعد ، ما تمتلكه الاكاديمية من بنى تحتية محترفة في التدريب النظري والعملي لمختلف التخصصات الإعلامية التحريرية والتقنية وأمكانياتها بتوفير مدربين من داخل وخارج العراق بإعتبار ان شركة جيرسو هي جزء من تحالف أكاديمي دولي يهدف إلى تطوير المهارات بمختلف التخصصات بشهادات معتمدة دولياً .

وتتضمن الإتفاقية إقامة ورش طويلة الامد تمتد ل 3 اشهر للصحفيين في مختلف التخصصات الإعلامية ومنحهم شهادة دولية مصدقة من وزارة الخارجية الامريكية ، كما تحتوي على عدة نقاط داعمة للوسط الصحفي في البصرة كتوسطها في منح قروض لإعضاء النقابة .