هيئة الإعلام والاتصالات: العراق يمتلك تجربة ديمقراطية فريدة في المنطقة بسبب تنوع وسائله الإعلامية

  • A+
  • A-

 تايتل نيوز - بغداد 

أكدت هيئة الإعلام والاتصالات اليوم الإثنين، أن العراق يمتلك حالياً أكثر من 300 وسيلة إعلامية متنوعة، مما يمثل تجربة ديمقراطية فريدة في المنطقة

وذكرت الهيئة في بيان لها تلقته تايتل نيوز أن " رئيس هيئة الإعلام والاتصالات، الدكتور علي المؤيد التقى بنائب المدير التنفيذي لمنظمة هيومن رايتس ووتش في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا مايكل بايغ، وذلك على هامش مشاركة العراق في قمة المستقبل المنعقدة في نيويورك".  

 وأضاف "قدم المؤيد شرحاً مفصلاً حول دور الهيئة في تنظيم قطاع الإعلام والاتصالات وحماية الحقوق والحريات الصحفية، بموجب الدستور والقوانين النافذة استناداً إلى الأمر 65". 

 

وأوضح الدكتور المؤيد خلال البيان " التطورات التي شهدها العراق بعد عام 2003 فيما يتعلق بحرية التعبير عن الرأي،

 كما تطرق إلى دور الهيئة في صياغة قوانين وقواعد البث الإعلامي التي تهدف إلى حماية حقوق الصحفيين وضمان حريتهم في إطار تنظيمي وقانوني". 

 وتابع "بالإضافة إلى ذلك، ناقش المؤيد دور الهيئة في الحفاظ على الأمن والسلم المجتمعي من خلال اتخاذ إجراءات تهدف إلى حماية الإطار العام بما يتماشى مع القوانين النافذة، خاصة تلك الصادرة عن المؤسسات القضائية أو القرارات الصادرة بموجب صلاحيات الهيئة".  

 وأشار إلى "الإعمامات التي أصدرتها الهيئة للحد من خطاب الكراهية وتعزيز التعايش السلمي بين كافة الأديان والطوائف والقوميات". 

كما أوضح " الخطوات التي اتخذتها الهيئة للحد من انتشار خطاب الكراهية، مشيراً إلى الأسباب التي دفعت لمنع ظهور بعض الشخصيات المثيرة للجدل التي تتعارض مع القوانين النافذة وقواعد البث الإعلامي".