المؤيد يطالب الاتحاد الدولي للاتصالات بمعالجة الفجوة الرقمية في العراق

  • A+
  • A-

 تايتل نيوز - بغداد

طالب رئيس هيئة الإعلام والاتصالات الدكتور علي المؤيد، اليوم الإثنين ، 23- أيلول 2024بدعم الابتكار والإبداع في العراق، مع التركيز على تدريب الموارد البشرية، وخاصة الشباب، ودعم القطاع الخاص والمشاريع الناشئة. يبحث مع الأمين العام للاتحاد الدولي للاتصالات دعم التحول الرقمي في العراق.

حدث ذلك ، وفق بيان طالعه المسرى ، خلال لقاء المؤيد ، بالأمين العام للاتحاد الدولي للاتصالات، دورين بوجدان مارتن، على هامش مشاركة العراق في قمة المستقبل المنعقدة في نيويورك.

وتناول اللقاء مناقشة جهود المؤسسات الرسمية العراقية في مجالات التحول الرقمي، والذكاء الاصطناعي، والأمن السيبراني، والدفع الإلكتروني، والإصلاحات المصرفية التي تتماشى مع التطورات التكنولوجية العالمية.

وتم التطرق إلى قضية الفجوة الرقمية في العراق وسبل الحد منها، إضافة إلى مشاريع الخدمة الشاملة والتطورات الجارية في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

ووجه رئيس هيئة الإعلام والاتصالات دعوة رسمية للسيدة بوجدان مارتن لزيارة العراق لدعم جهود التحول الرقمي في البلاد.

في الاثناء ، أكدت مارتن دعم الاتحاد الدولي الكامل للعراق وللأنشطة التي تقوم بها هيئة الإعلام والاتصالات.

وأعربت عن إعجابها بعمل الهيئة في تطوير قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وأكدت على استمرار دعم الاتحاد في مجالات السياسات واللوائح التنظيمية ورصد التحولات الحاصلة في العراق.مشيرة إلى استمرار تواصل فريقها المباشر مع فريق الهيئة لدعم الجهود المشتركة.