وزير الخارجية يبحث مع نظيريه المصري واللبناني العلاقات الثنائية والتطورات الاخيرة في المنطقة

  • A+
  • A-

 تايتل نيوز -  بغداد

التقى نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية، فؤاد حسين، نظيريه المصري الدكتور بدر عبد العاطي واللبناني عبدالله بو حبيب ، على هامش اجتماعات الدورة الـتاسعة والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة.


وذكر بيان لوزارة الخارجية تلقته تايتل نيوز :" ان الوزير فؤاد حسين و الدكتور عبد العاطي استعرضا العلاقات الثنائية بين العراق ومصر، مع التركيز على التطورات الأخيرة التي تشهدها المنطقة وما تمثله من تهديد للسلم والأمن الدولي".


كما شدد الوزيران على أهمية التحرك عربياً ودولياً لوقف الاعتداءات الأخيرة على لبنان، محذرين من خطورة التصعيد وتحوله إلى صراع مفتوح في المنطقة.


وتمت أيضاً مناقشة الخطوات القادمة للاجتماع الثلاثي المرتقب بين العراق، مصر، والأردن لتنسيق المواقف وتعزيز التعاون المشترك.


كما استعرض وزير الخارجية ، مع نظيره اللبناني آخر التطورات الأمنية في لبنان، واكد حرص العراق الشديد في دعم سيادة لبنان وحفظ أمنه، مشدداً على استعداد العراق لتقديم المساعدة للمتضررين من الاعتداءات الأخيرة.


واكدا ضرورة التحرك العربي والدولي لدعم لبنان ووقف التصعيد في المنطقة، في ظل خطورة التهديدات التي تشكلها الاعتداءات الأخيرة على السلم والأمن في المنطقة بشكل عام.


من جانبه شكر الوزير اللبناني العراق على مواقفه المساندة لحكومة وشعب لبنان على مستوى الدعم السياسي والمساعدات الطبية والانسانية التي يقدمها العراق.