شرطة ميسان تطيح بـ(20) متهماً بالدكة العشائرية

  • A+
  • A-

 تايتل نيوز -  بغداد 


أعلنت قيادة شرطة ميسان، اليوم الأحد، عن الإطاحة بـ(20) متهماً بالدكة العشائرية في قضائي المجر الكبير والميمونة.

وذكرت القيادة في بيان تلقته تايتل نيوز: أنه "عملاً بتوجيهات وزير الداخلية ووكيل الوزارة لشؤون الشرطة، وفي إطار العمل بسياسية وزارة الداخلية الهادفة على تكثيف التواجد الأمني وبث روح الطمأنينة لدى المواطنين من خلال إجراءات العمل الوقائي، تم الإطاحة بـ(20) متهماً يشكلون ثلاثة مجاميع مسلحة كانوا يطلقون النار على منازل المواطنين في قضائي المجر الكبير والميمونة".

وأضافت القيادة، أن "المجموعة الاولى القي القبض عليها خلال نصب سيطرات اعتراضية وانتشار وتجوال مكثف  في مركز وأقضية المحافظة، حيث تمكنت مفارزنا الأمنية من الإطاحة بـ(4) أفراد يستقلون دراجة نوع تك تك بعد ملاحقتهم، و ضبط بحوزتهم بندقية نوع كلاشنيكوف، استهدفوا منزل أحد المواطنين في إحدى مناطق قضاء المجر الكبير".

وتابعت أن "المجموعة الثانية ألقي القبض عليها وعدد عناصرها(4) أفراد كانوا يستقلون دراجة نوع تك تك ضبط بحوزتهم سلاح نوع كلاشنيكوف أطلقوا النار على منزل في منطقة أخرى ضمن القضاء أعلاه".

وبينت أن "مفارزنا الأمنية في قضاء الميمونة ألقت القبض على مجموعة مكونة من (12) فردا يستقلون عجلات نوع بيك اب ضبط بحوزتهم (5) بنادق كلاشينكوف و(10) مخازن كانوا يطلقون النار على منازل المواطنين بما يعرف بالدكة العشائرية".

وأشارت إلى "إحالة المتهمين والمضبوطات لمركز الاحتجاز الأمني لإكمال بقية الإجراءات القانونية اللازمة بحقهم أصوليا".