الأردن يتسلم جثمان منفذ عملية معبر الملك حسين ويسعى للإفراج عن محتجزين لدى إسرائيل

  • A+
  • A-

 تايتل نيوز - متابعة

تسلم الأردن اليوم الثلاثاء، جثمان الشهيد / ماهر الجازي / منفذ عملية معبر الملك حسين، التي قتل فيها الأسبوع الماضي ثلاثة من حراس الحدود الاسرائيليين .


وذكرت وكالة الأنباء الأردنية /بترا/ نقلا عن وزارة الخارجية أنه جرى تسليم جثمان الجازي من الجانب الإسرائيلي، ليُدفن في المملكة بعد تسليمه لذويه.


وقال الناطق باسم الخارجية الاردنية / سفيان القضاة/ إن "الخارجية الأردنية، بالتنسيق مع الجهات المعنية في المملكة، تواصل جهودها للإفراج عن المواطنين الأردنيين مصلح العودات وحسين النعيمات المحتجزين جراء حادثة إطلاق النار التي وقعت في الجانب الفلسطيني من معبر الملك حسين الذي تسيطر عليه إسرائيل".


وكانت هيئة البث الإسرائيلية قد أفادت في وقت سابق من اليوم، أن سلطات الاحتلال الإسرائيلي أعادت إلى الأردن جثمان ماهر الجازي، كما ذكرت صحيفة "جيروزاليم بوست" الإسرائيلية أن قرار إعادة الجثمان إلى المملكة جاء بعد "ضغوط كبيرة" من الأردنيين، ومن أجل "الحفاظ على جودة العلاقات الأمنية" بين الجانبين.


وطوال الأيام الماضية، شهدت العاصمة الاردنية عمّان ومدن أخرى بالأردن مظاهرات حاشدة للمطالبة باستعادة جثمان الجازي، بعد أن احتجزته سلطات الاحتلال عقب استشهاده .


وكان ماهر الجازي وهو عسكري أردني متقاعد قد اطلق النار على حراس معبر الملك حسين الحدودي خلال مرور شاحنته ما أدى إلى مقتل ثلاثة من حراس الحدود الاسرائيليين .