1000 توقيع على طاولة أربع لجان برلمانية لتعديل "قانون الحصول على المعلومة"

  • A+
  • A-

 تايتل نيوز -  متابعة

كشفت منظمة برج بابل، اليوم الأحد، تقديمها ألف توقيع لصحفيين ومحامين إلى أربع لجان برلمانية من أجل تعديل مسودة مشروع قانون حق الحصول على المعلومة والمضي في تشريعه. 

وقالت المنظمة في بيان تلقته تايتل نيوز ، إن "حملة التواقيع التي تم جمعها تم تقديمها مع نسخة من المقترحات والتعديلات من قبل الفريق القانوني للمنظمة، إلى عدد من اللجان البرلمانية، منها حقوق الإنسان، والثقافة والإعلام، والنزاهة والقانونية في مجلس النواب كما تم تسليم نسخة منها إلى رئاسة البرلمان"، مبينة أن "الغرض من ذلك هو إجراء التعديلات التي تم تقديمها على مسودة المشروع قبيل التصويت عليه". 

ونقلت المنظمة عن رئيس لجنة حقوق الإنسان النيابية، أرشد الصالحي، قوله :"نحن ندعم التصويت على مشروع قانون حق الحصول على المعلومة، والإستماع إلى اراء ومقترحات منظمات المجتمع المدني". 

وقال الصالحي خلال تسلمه نسخة المقترحات والتعديلات القانونية من قبل فريق منظمة برج بابل، إن "القانون مهم ويجب التنسيق والتعاون مع الصحفيين والمنظمات المدنية واخذ اراهم وملاحظاتهم، كذالك اراء القانونين من اجل تشريع قانون يحمي المال العام ويكافح الفساد ويضمن حقوق وواجبات افراد المجتمع". 

يشار إلى أن برج بابل تسعة منذ عام 2017 للدفاع والمطالبة بالتصويت لقانون حق الحصول على المعلومة لأهميته  في الحد من الفساد و أن حملتها لعام 2024 تضمنت جمع توقيع ألف صحفي و محامي و تقديمها رسميا للجان البرلمانية المعنية للمطالبة بإجراء التعديلات و التصويت على مشروع القانون.